القائمة الرئيسية

الصفحات

5طرق لزيادة سرعة اتصال الإنترنت|الراوتر المنزلي WI FI





 زيادة سرعة اتصال الإنترنت الواي فايWIFI للراوتر المنزلي :

1- إعادة تشغيل جهاز الراوتر:

يساعدنا إعادة تشغيل جهاز الراوتر في حل الكثير من المشاكل، لذلك قم بفصل جهاز الشبكة من جميع الأجهزة المتصلة ثم من سلك الطاقة الخاص به، والانتظار دقيقة تقريبًا لإيقاف تشغيل كل شيء، ثم إعادة توصيل جهاز الراوتر بسلك الطاقة.


وانتبه أن تقوم بفصل الجهاز بشكل غير صحيح أو الضغط على أزرار إعادة الضبط في جهاز الراوتر نفسه، لأن ذلك قد يؤدي إلى  إعادة ضبط المصنع ومسح جميع إعدادات الراوتر وقد تحتاج إلى اعادة ظبطه من جديد


2- ضبط قنوات الواي فاي:

معظم أجهزة التوجيه الحديثة تدعم ميزة (النطاق المزدوج)، مما يعني أنها توفر اتصالات عبر كل من تردد 2.4 غيغا هرتز وتردد 5 غيغا هرتز، والبعض ثلاثية النطاق، وهذا يعني أنها توفر نطاقًا إضافيًا بتردد 5.غيعا هرتز لتوزيع الاتصالات بشكل أكثر.

وهكذا يمكنك من تقسيم قنوات اتصالات الجهاز عبر الشبكة وتقليل الضغط على قناة وحدة، ويمكن لذلك أن يساعد في زيادة سرعة اتصال الإنترنت وخاصاً إذا كان النطاق 2.5 غيغا هرتز مزدحم.


وبذلك؛ بالانتقال إلى إعدادات جهاز الراوتر، والتأكد من ميزة (النطاق المزدوج)، ثم توصيل كل جهاز على حدة بالقناة المناسبة.


3- إدارة الأجهزة المتصلة بالشبكة:

نظريًا يمكن لجهاز الراوتر المنزلي العادي التعامل مع حوالي 50 جهازًا متصلًا، ولكن من الناحية العملية هذا من الاسباب  التي  تضغط على عرض النطاق الترددي وبسببه يحدث البطء، فإذا كان كثير من الأجهزة الجديدة متصلة بشبكة الواي فاي، ولاحظت مشاكل في سرعة النت فيجب عليك البدء في التقليل وحظر  الأجهزة المتصلة الجديدة.


بالنسبة إلى أجهزة الراوتر الأحدث، يمكنك الانتقال إلى تطبيق جهاز الراوتر الخاص بك والبحث عن قائمة الأجهزة المتصلة، وبالنسبة لأجهزة التوجيه الأقدم، أدخل عنوان IP الخاص للراوتر في المتصفح وابحث عن قسم (إدارة الأجهزة) أو أي قسم ذا صلة للتعرف على الأجهزة المتصلة، كما يمكنك تجربة هذه الخيارات:


فصل الأجهزة غير الضرورية: إذا لم تكن بحاجة إلى بعض الأجهزة على شبكتك أو رأيت محاولات لاختراق شبكة الواي فاي، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الأجهزة، والبحث عن خيار لحظر عناوين MAC الخاصة بهم، والتأكد من تغيير كلمة سر الواي فاي عند الانتهاء.


التحكم في نطاق السرعة: تسمح لك بعض أجهزة التوجيه باختيار اتصالات معينة لتبطيء سرعاتها، وبهذه الطريقة، يمكنك توفير عرض النطاق ترددي أقل للأجهزة التي تتطلب مهام خفيفة، وزيادة مدى النطاق الترددي للأجهزة المستخدمة ل العاب وبث الفيديو.


4- التبديل إلى متصفح أسرع وافضل :

إذا كان تباطؤ سرعة اتصال الإنترنت يحدث عند فتح الكثير من علامات التبويب في المتصفح الرئيسي لديك، فجيب عليك التبديل إلى متصفح يكون أكثر سرعة يقوم بتحميل ما هو ضروري فقط، مثل: متصفح Brave أو Opera الذي يتيح لك تخصيص الإعدادات كما تُريد للحصول على أفضل تجربة للتصفح البسيط والسريع.


5- استخدام برامج VPN قوية :

وقد تكلمنا سابقا عن البرامج الأفضل من حيث الكفائة والجودة في السيرفرات المضيفة،تتضمن العديد من برامج خدمات VPN ميزات يمكن أن تساعدنا في تسريع اتصال الإنترنت مثل: مانع إعلانات، وجدران حماية، بالإضافة إلى منع تحديد الموقع، والتصفح بدون حدود للسرعة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع