القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي عملة البتكوين Bitcoin







 ما هي عملة البيتكوين؟

البيتكوين هي عبارة عملة رقمية مؤمنة عن طريق تشفير، ويتم التداول بها خارج نطاق ومراقبة الحكومات.و تأسست هذه العملة في عام 2009 .وتم نشر العملة بشكل أساسي في العالم الافتراضي لكي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى المراقبة من جانب الحكومات، أو إلى رسوم معاملات وضرائب، أو تأخير في التحويلات - على عكس العملات ا "الورقية"


وفي عام 2010، كان  سعر البتكوين نحو 0,003 سنت للعملة الواحدة. وفي عام 2017، ارتفع سعر العملة ليصل الى 4200 دولار أمريكي،ظهرت أيضا المئات من العملات الافتراضية الأخرى، ولكل عملة منها مزاياها وتطبيقاتها الخاصة.و قليلا من هذه العملات يحظى بقيمة مادية كبيرة، إلا أن للبيتكوين منافسون في شكل الإيثر والبتكوين كاش، بالإضافة إلى الليتكوين بشكل أقل.




كيف يعمل البيتكوين؟

يحتاج البيتكوين إلى اثنين من المرأحل الأساسية للعمل: وهي البيانات المتسلسلة وعملية التعدين.


1-البيانات المتسلسلة:

 عبارة عن سجل رقمي مشترك يتألف من جميع معاملات البيتكوين المنفذة حتى هذا الوقت ويتم جمع هذه المعاملات معًا على شكل "مجموعات"،ويتم تأمينها عن طريق التشفير خلال عمليات التعدين، ويتم ربطها مع بعضها البعض.


ويمكن لأي شخص الوصول إلى هذه البيانات المتسلسلة في أي وقت، ولا يمكنه تغييرها إلا بناءً على الرغبة  الحاسوبية للغالبية العظمى من الشبكة، وهذا يعني أنه يكاد يكون من المستحيل حدوث تعديل يأثر سلباً، ويعني أنك لن تقع ضحية للخطأ البشري وتضيف لذلك إلى عدم وجود نقطة عطل واحدة.


2-التعدين:

 هو العملية المطلوبة لتأمين هذه المجموعات، وعن طريق القيام بذلك، يتم طرح وحدات جديدة من العملة الافتراضية. وتعرف هذه الوحدات باسم "مكافأة المجموعة". في حالة البيتكوين، تعادل المكافأة حاليًا 12,5 بيتكوين، وإن كان ذلك ينقسم الى قسمين فب كل أربع سنوات تقريبا .


ويكون دور الشخص المشارك في التعدين في   العملية من خلال حل خوارزميات معقدة - وهي مهمة بشكل دائم ويمكن  أن تكون أمرًا سهلاً أو صعوبة. ومن خلال تعديل تعقيد الخوارزميات، يضمن الأشخاص المشاركون في التعدين الحفاظ على تثبيت وقت معالجة المجموعات بشكل تقريبي. ونظرا لدورهم المهم  في الشبكة، يتحكم المشاركون في التعدين بشكل كبير على البيتكوين، لأن التعدين أصبح الآن من الأعمال المهمة.




هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع