القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لشراء هاتف جديد

 




الكثير منا يريد شراء هاتف جديد ولكن تصيبه الحيرة حول الهاتف وسعره ومميزاته.وكما نرى عدة شركات صناعة الهواتف الذكية تتسابق على الصدارة والجودة والقوة،وفي مقالنا هذا سنشرح لكم بعض النصائح لمساعدتك على الاختيار الأمثل لشراء هاتف ذكي ومناسب .

1-عليك أولاً تحديد عمل الهاتف والمهام التي تريدها لأجله 

مثلا تريد هاتف مخصص ل الألعاب والجرافيك والاداء القوي ويتراوح سعره من 400$ إلى 600$ ويصل ربما لل800$

واذا كنت تريد هاتف لل أستعمال المحلي ك أرسال رسائل والتصفح ول مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً تتراوح الاسعار من 100$ وحتى 1000$ .


النصائح لمساعدتك على الاختيار الأمثل:

1-أختيار الشركة المصنعة للهاتف.كما نرى هناك العديد من الخيارات لدينا وب أسعار زهيدة وومواصفات نراها قوية 

لاتغتر بالمواصفات القوية في شركات الهواتف التي تنافس الشركات العظمة ك :(ٱيفون-سامسونج) ولهذا ننصحك بوضع الخيار الأول هو : شراء هاتف من احدة الشركات (ٱيفون-سامسونج-)ولديك بعض الخيارات في المرتبة الثانية  (هواوي-انفينكس -وشاومي والخ....)





2-نظام التشتغل في الهاتف:

شيئ مهم جدا وهو نظام التشغيل في هاتفك ويجب أن يكون حديث  8-9-10  لانه إذا كان النظام قديم ف سيتسبب بمشاكل كثيرة في الحماية وتثبيت البرامج والاداء .




3-الذاكرة الداخلية والرام والمعالج :

من المهم جداً هو ذاكرة الهاتف والرام وقوى المعالج ف كلما زاد حجم الرام والذاكرة في هاتفك المحمول ستزداد جودة وقوة هاتفك في تشغيل البرامج وسلاسة الهاتف في الاستعمال وعدم بطئ في اداء الهاتف.وعند شراءك لهاتف تاكد من النظام والسعة لذاكرة التخزين العشوائي والداخلي ولا تثق في المكتوب على الكرتونة او العلبة الخارجية



4-الكاميرا :

واذا كنت من هواة التصوير عليك اختيار هاتف ذو كمرا بدقة عالية عالية في الهواتف المحمولة



5-عمر البطارية وحجمها:

وهذا الامر مهم جدا ويجب عليك اختيار هاتفك بدقة وأختيار هاتف  يحتوي على بطارية قوية وتصمد معك طويلاً.اذا كان هاتفك يدعم دقة شاشة QFHD فبالطبع سيستهلك من شحن البطارية بسرعة اكثر



6-الشاشة :

وبالنسبة لنوع الشاشة؛ هناك نوعين رئيسيان لهواتف أندرويد هما: LCD أو AMOLED. والفرق الرئيسي بين الاثنين يتركز في إسقاط الضوء. ومن الناحية النظرية تعتبر شاشات LCD إلى أن تكون أكثر إشراقًا، وتعرض المحتوى بشكل أفضل عندما تكون تحت ضوء الشمس المباشرة، بينما تعرض شاشات AMOLED تباينًا أكثر حدة وألوانًا أكثر تشبُّعًا.


7-نظرة على أسعار الهواتف:

تختلف الاسعار من بلد لبلد ولكن الاسعار متقاربة .

1-لاتشتري هاتف تقل ذاكرته عن 32 GB ورام 3 GB RAM

2-نظرة على أسعار الهواتف :

$ 120  سامسونج  A10

130$ سامسونج A10s  

160$ سامسونج A12

110$ هوت10 

140$هواوي y9 


إلى هنا قد أنتهى شرح اليوم ونتمنى أن يكون الشرح نال أعجابكم ولاتنسى مشاركة المقال لكي يستفيد غيرك.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع